دور الحديد في بناء عظام قوية
هنالك دراسات جديدة تشير الى أن الحديد يساهم في بناء صحة عظامك.
أشارت دراسة حديثة في جامعة أريزونا وجامعة آركنساس أن النساء و بعد سن اليأس اللواتي يتناولن على الأقل ( 18) ملغراماً من الحديد يومياً يتمتعن بأفضل مستويات الكثافة العظمية .
ان دور الحديد في بناء العظام قد يرتبط بدوره في انتاج الكولاجين وهو المركّب الأساسي في عظامنا .
والمصادر الجيدة للحصول على الحديد من الأغذية تتضمن:
لحم البقر , لحم الطيور , الأسماك والبقول كالعدس والحمص.
وجد الباحثون أن فوائد الحديد مرتبطة بتناول قدر محدد من الكالسيوم أي من (800) الى (1200) ملغراماً يومياً.
فقد ظهر أن مقداراً متوازناً من الحديد والكالسيوم يؤمّن أفضل الفوائد من أجل الحصول على عظام صحّية .
ان الحديد والكالسيوم يُعدّان من المغذّيات المهمة للحصول على عظام صحية , لذا تأكد من أن يتضمن غذائك مجموعات متنوعة من الأغذية من دليلك الغذائي الهرمي يومياً.